الجزائر واسرائيل تتنافسان في مسابقة مهرجان المتوسط بفرنسا !

0
277

تم اختيار  الفيلم الروائي الطويل “أبو ليلى” للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان السينما المتوسطية في مونبولييه بفرنسا الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة الممتدة ما بين 18 إلى 26 أكتوبر الحالي بمشاركة عدد من الأفلام في دول حوض المتوسط منها الفيلم الإسرائيلي “الحقول الحمراء” للمخرجة كيران ييديا المولودة بالولايات المتحدة التي تعيش في إسرائيل منذ 1975 وسينافس فيلمها “الحقول الحمراء” الذي يعرض يوم السبت 19 أكتوبر بينما يعرض أبو ليلى يوم الثلاثاء 22 أكتوبر.

 

ويشارك أبو ليلى إلى جانب عدد من الأفلام من مصر، تونس، إسبانيا، إيطاليا وغيرها.. وينتظر أن تفتتح التظاهر بفيلم قوسطا غافراز “الكبار في الغرفة”.

وسيتم على هامش المهرجان تكريم المنتج والسيناريست المصري محمد حفظي حيث وصفه المهرجان “بالرجل الذي أحدث ثورة في السينما المصرية”.

ويقدم بالتزامن مع التكريم، العرض الفرنسي الأول لفيلم بعلم الوصول خلال مشاركته في المسابقة الرسمية وذلك بعدما أقيم عرضه العالمي الأول في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، بالإضافة إلى ذلك سيعرض المهرجان عددا من الأفلام التي أنتجها حفظي.

للإشارة، سبق للفيلم الجزائري “أبو ليلى” أن شارك في عدد من المهرجانات الدولية آخرها مهرجان سراييفو ويتطرق “أبو ليلى” – “إنتاج جزائري قطري فرنسي” في 140 دقيقة- إلى سنوات الإرهاب في التسعينيات من القرن الماضي عبر قصة الشابين سمير ولطفي اللذين يعملان على مطاردة الإرهابي الخطير “أبو ليلى” في الصحراء الجزائرية.

ويعتبر هذا العمل -الذي عرض ضمن أسبوع النقاد بمهرجان كان الأخير أول تجربة طويلة للمخرج سيدي بومدين بعد عملين القصيرين “غدا الجزائر” و”الجزيرة.

LAISSER UNE RÉPONSE

S'il vous plaît entrer votre commentaire!
S'il vous plaît entrez votre nom ici