سليمان بخليلي: هذا هو الرئيس القادم للجزائر …لقد أنهيت عملية جمع التوقيعات في 24 ساعة !!

0
2565

كشف المترشح الحر للإنتخابات الرئاسية 12 ديسمبر، الإعلامي سليمان، اليوم الخميس، عن إنهاءه عملية إمضاء استمارات اكتتاب التوقيعات، بعد 24 ساعة من سحبها من مقر السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات.

وأكد سليمان بخليلي خلال نزوله ضيفا على قناة “البلاد”، استعداده لإمضاء مليون استمارة في حال ما قدمت له من قبل رئيس السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الإنتخابات شرفي.

ويلزم القانون العضوي الجديد الخاص بنظام الانتخابات المترشحين للرئاسيات بتقديم 50.000 توقيع فردي على الأقل لناخبين مسجلين في قائمة انتخابية، ويجب أن تجمع في 25 ولاية ، ولا يقل العدد الأدنى من التوقيعات المطلوبة من كل ولاية 1200 توقيع ، وعلى المترشح إيداع طلب تسجيل لدى رئيس هذه السلطة، حسب هذا القانون الذي يلزم المترشح بإرفاق ملفه الذي يودعه شخصيا لدى السلطة المستقلة بعدة وثائق من بينها شهادة جامعية أو شهادة معادلة لها وشهادة الجنسية الجزائرية الأصلية.

كما لمّح سليمان بخليلي إلى أنه سيدعو الجزائريين للتصويت على الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني في حال ترشحه لإستحقاقات 12 ديسمبر ، وحسب مصادر إعلامية لموقعنا الإلكتروني أن بخليلي مستعد للتكتل مع بلخادم في حالة عدم فوز هذا الأخير بالإنتخابات  و اقترابه من النصاب النهائي الذي يمكنه من التربّع على عرش المرادية

LAISSER UN COMMENTAIRE

S'il vous plaît entrez votre commentaire!
S'il vous plaît entrez votre nom ici