100 مترشح لإنتخابات 12 ديسمبر وهذه هي المفاجأة !!

0
484

كشف المكلف بالاعلام لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات علي ذراع، الإثنين، عن سحب 100 راغب في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل استمارات اكتتاب التوقيعات.

ويعد أغلب الراغبين في الترشح للإستحقاق الانتخابي القادم، من الجزائريين أبرزهم رئيس الحكومة الأسبق عبد المجيد تبون إلى جانب أمناء عامون لأحزاب من بينهم بلقاسم ساحلي عن التحالف الوطني الجمهوري، عز الدين ميهوبي الأمين العام للأرندي، علي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات، عبد العزيز بلعيد رئيس جبهة المستقبل، وعيسى بلهادي رئيس جبهة الحكم الراشد، عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء،علي زغدود رئيس حزب التجمع الجزائري ومراد عروج رئيس حزب الجزائر للرفاه.

ويلزم القانون العضوي الجديد الخاص بنظام الانتخابات المترشحين للرئاسيات بتقديم 50.000 توقيع فردي على الأقل لناخبين مسجلين في قائمة انتخابية،ويجب ان تجمع في 25 ولاية، ولا يقل العدد الادنى من التوقيعات المطلوبة من كل ولاية 1200 توقيع .

لكن حسب أصداء الشارع الجزائري، غياب تام لمرشح الحراك أو مرشح توافقي كما أطلقت عليه بعض الجهات الشبابية ، يا ترى هل سيتمخّض عن الحراك وجوه شبابية تستحق المضي قدماً بالجزائر نحو المستقبل أم ستُحصر في الوجوه القديمة فقط ؟

 

LAISSER UNE RÉPONSE

S'il vous plaît entrer votre commentaire!
S'il vous plaît entrez votre nom ici