Connect with us

Derrière Chaque

السماح باستيراد السيارات المستعملة اقل من 3 سنوات لكن …!!

ACTUALITÉ

السماح باستيراد السيارات المستعملة اقل من 3 سنوات لكن …!!

حسب ما جاء في موقع البلاد نت – أعلن وزير التجارة السعيد جلاب اليوم السبت رسميا السماح بإستيراد السيارات المستعملة و التي ستتم عبر إجراءات سيتم عرضها على مجلس الحكومة للمصادقة خلال أسبوع إلى شهر حيث لايزال الملف في إطار الدراسة بين وزارة التجارة و المالية.

و قال الوزير خلال حديثه لوسائل الإعلام اليوم بقصر المعارض على هامش اللقاء التقييمي للأسبوع الأول من رمضان إن المواطنين الراغبين في إستيراد سيارات مستعملة لا بد ان يتوفروا على حساب بالنقد الأجنبي لتمويل وارداتهم وللتمكن من تتبع مصادر تلك الأموال في إطار الجهود لتقليص المعاملات النقدية خارج القطاع الرسمي.

كما كشف جلاب ان واحدا من الإجراءات التي هي في إطار الدراسة هو السماح للمواطنين بإستيراد سيارة مستعملة لمرة واحدة كل 5 سنوات.

مضيفا أنه سيتم دراسة مسألة تطبيق الرسوم الجمركية على السيارات المستعملة التي يستوردها المواطنون بما يتماشى مع توفير سعر نهائي للسيارة يتماشى مع قدراتهم الشرائية.

وأوضح الوزير أن الحكومة ستبقي على خيار السماح بإستيراد السيارات التي لا يتجاوز عمرها الـ 3 سنوات كشرط أساسي في هذه العملية.

وأضاف الوزير أن هذا القرار سيؤثر على أسعار السيارات التي تعرف إرتفاعا كبيرا حاليا وسيمثل وسيلة ضغط لخفض الأسعار على مستوى الأسواق.

وقال السعيد جلاب أن للملف أبعادا متعددة منها ما هو تقني وما هو إقتصادي سيتم دراستها إجمالا بما يتوائم مع الشروط البيئية.

لكن المشكل الذي يطرح نفسه، هو السوق السوداء اي السكوار السوق الموازية للعملة الصعبة وهذا ما يشكل عائقا بالنسبة للمواطن الجزائري فمثلا سيارة ابيزا بفرنسا يفوق سعرها تسعة الاف اورو ما يعادل اكثر من مئتي مليون سنتيم جزائري دون رسوم جمركية التي سيتم تطبيقها ايضاً…

فهل ستكون هناك اصلاحات ام هو قرار سياسي لذر الرماد في اعين المواطن الجزائري ليعتقد انها من بركات الحراك الشعبي ؟

Continue Reading
You may also like...
Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

More in ACTUALITÉ

A propos

Le seul média francophone qui rapporte l’info, toute info fausse d’Actu, Culture, Femme, Santé, Lifestyle, Société…

L’actualité en continu reprenant le fil quotidien des articles publiés sur Derrierechaque.

Derrière chaque Info, une fausse source

Tous les articles relatés ici sont faux (jusqu’à preuve du contraire) et rédigés dans un but humoristique. L’utilisation de noms de personnalités  ou d’entreprises est ici à but purement satirique.

All items here are recounted fake (until proven otherwise) and written in a humorous purpose. The use of names of persons or companies is purely satirical here.

DERRIERECHAQUE

To Top