تقنية | كيف تحمي حسابك من الحظر ؟

0
1400

كيف تحمي حسابك من الحظر ؟
اسطر بسيطة اقرؤها وشاركوها اصحابكم ..

– لا تستعمل vpn دون سبب ..
– لا تقم بفتح حسابات عديدة من ايبي واحد ومن جهاز واحد وفي يوم واحد..
– لا تفتح حسابك الا على الأجهزة التي عهدت الاتصال منها .
– قبل استعمال vpn سجل دخولك اولا ثم شغل ال vpn كي لا يعتبر الفايسبوك ذلك محاولة اختراق .
– قم بتأكيد هويتك ببطاقة تعريف حقيقية وابتعد عن البطاقات المزورة.
– اذا كان لديك صفحة فاجعل المسؤول الأول عنها هو حسابك الرسمي (المؤكد ببطاقة تعريف حقيقية)
– ابتعد عن نشر فيديوهات وصور لديها حقوق ملكية فإن حدث ونشرت بعضا منها اذكر مصدرها في خانة وصف الفيديو.
– لا تستعمل اسما وهميا على حسابك الرسمي .
– ابتعد عن منشورات الشتم والقذف والتحريض المباشر وابتعد ايضا عن اي منشورات عنصرية وكذلك الحال مع الصور.
– في حالة ما اذا عانيت مشكلة دخول لحسابك قم بالتأكد من أن تطبيق الفايسبوك محدّث الى آخر اصدار .
– ان حدثت تطبيق الفايسبوك ومازلت تعاني من عطل او بطئ في الفايسبوك .. تاكد ان ال vpn متوقف .
– اذا استمرت المشكلة حاول الدخول من جهاز كمبيوتر اعتدت الاتصال منه .. اذا لم يحل ذلك المشكلة اسئل الاصدقاء فقد يكون المشكل عام وليس بالضرورة عمليات تبليغ ..
– عمليات التبليغ لا تبطئ عمل الفايسبوك ولا يمكنك اكتشاف ذلك .. بل تقوم بحظرك من خواص معينة كالحظر من التعليق والاعجاب والنشر وارسال الرسائل .
– النكز لا يلغي التبليغات فان وجدتم من يطلب نكزا فادعولو بالشفاء .
– ان حدث وتوقفت احدى الخاصيات عندك بسبب التبليغات (اؤكد على فكرة ان التبليغات لا يمكنك اكتشافها الا بعد ان يتم منعك من احدى خواص الفايسبوك كالنشر والتعليق …)
ستظهر لك رسالة (قد تتاخر في بعض الاحيان) تخبرك بانه قد تم حظرك من الخاصية الفلانية ومعها رابط يمكنك استعماله للاعتراض والتوضيح بان ذلك حدث بالخطأ .
– يتم حظرك من الإعجاب اذا كنت تقوم بالاعجاب بالمنشورات بشكل متواصل وغير طبيعي ما يجعل من خوارزميات الفيسبوك المدعومة بذكاء صناعي تعتقد ان ما يحدث عبارة عن سبام فيتم حظرك من الخاصية .
– يتم حظرك من التعليق اذا استعملت كلمات نابية او شتم او صور غير لائقة لا توافق معايير الفايسبوك او كررت عملية التعليق بشكل غير طبيعي ومتواصل ما يجعل من خوارزميات الفيسبوك المدعومة بذكاء صناعي تعتقد ان ما يحدث عبارة عن سبام (أوتوماتيكي) فيتم حظرك من الخاصية.
– يتم ايقاف حسابك للمطالبة بتعديل الاسم اذا كان اسم حسابك لا يوافق معايير الفايسبوك (وعليك تاكيده ببطاقة تعريف حقيقية)
– يتم حظرك من النشر اذا نشرت محتوى عنصري او مسيء ويتم إخطارك بذلك عن طريق رسالة (قد تتاخر في بعض الاحيان) تخبرك بانه قد تم حظرك من النشر ومعها رابط يمكنك استعماله للاعتراض والتوضيح بان ذلك حدث بالخطأ (مع الاخذ بعين الاعتبار ان عملية الحظر يتم فكها اذا كان اعتراضك منطقيا ) فلا يتم فك الحظر اذا كانت منشوراتك لا توافق معايير الفايسبوك (كالمنشورات العنصرية والمسيئة والطائفية والعرقية والمنشورات التي تسيء لجنس أو بلد او تمجد النازية او الداعش … الخ) .
– يتم حظرك من ارسال طلبات صداقة اذا قمت بذلك بشكل متواصل عشوائي ومتكرر ما يجعل من خوارزميات الفيسبوك المدعومة بذكاء صناعي تعتقد ان ما يحدث يحدث بطريقة اتوماتيكية فيتم حظرك من الخاصية.
– للنشطاء السياسيين لا تستعمل تطبيقات خارجية .. كالعاب الفايسبوك ولا تستعمل حسابك الفايسبوكي في التسجيل في مواقع خارجية .
– ان استعمال اي خاصية يتيحها الفايسبوك الرسائل مثلا بشكل غير طبيعي تكون نتيجته من نتيجة ما ذكرته اعلاه الحظر من استعمال الخاصية.
– كتلخيص لما سبق :
• لا تنشر محتوى لا يتبع شروط فيسبوك.
• لا تستخدم اسما زائفا وهميا.
• لا تنتحل صفة شخص ما.
• لا تستمر في اتباع سلوك غير مسموح به على فيسبوك من خلال انتهاك معايير المجتمع.
• لا تتصل بأشخاص آخرين بغرض المضايقة أو الإعلان أو الترويج أو سلوك آخر غير مسموح به.
• لا تنشر على صفحاتك بتتابع سريع.
• لا ترسل عددا كبيرا من طلبات الصداقة خلال فترة قصيرة من الزمن.
• لا تستخدم خاصية « النكز » لعدد كبير من المرات في زمن قصير.
• لا تنشر مواد محمية بحقوق النشر.
– ان حدث وتم حظرك و كنت تعتقد أنه قد تم تعطيل حسابك عن طريق الخطأ يمكنك تقديم التماس لإعادة تمكينك من الوصول إلى حسابك عن طريق تسجيل دخولك من صفحة الفيسبوك « مركز المساعدة » « help center » .. ولا توجد طرق سحرية لفك الحظر عن حسابك كما انك لست في حاجة الى  » علم الغبار » كل ما تحتاجه هو الدخول الى قسم  » مركز المساعدة  » وكل ما تحتاجه تجده هناك .. فقط بعضا من وقتك وبعض التركيز .
بالعامية .. امشي مريقل ما تزغد لا يمين لا يسار كي لا تتعرض للمشاكل على حسابك في الفايسبوك .. واعلم انه قد تعاني من مشاكل تقنية سببها الفايسبوك نفسه
تعلم كيف تفرق بين مشكلة سببها الحظر والتبليغ وبين مشكلة تقنية ليس لك او لغيرك يد فيها والفرق بينهما كما ذكرت اعلاه (تصلك رسالة في قائمة الاشعارات توضح لك كل شيء عن سبب الحظر) اما خارج هذا الاطار فيكون سببه تقني بحت.
– تاكد من أن حسابك مربوط بايمايل حقيقي (وتأكد انه يمكنك تسجيل الدخول الى ذات الايمايل) لتستعمله في اعادة حسابك والتواصل مع ادارة الفايسبوك في حال تم ايقافه نهائيا كما انه سيكون الوسيلة الوحيدة التي يطلعك فيها الفايسبوك عن سبب ايقافه حسابك عن طريق ايمايل يرسله لك.
– اطلع على معايير وسياسات وقوانين فيسبوك قبل ان تعتقد بانك مظلوم (تجدها في مركز المساعدة).

سعيد.س

LAISSER UN COMMENTAIRE

S'il vous plaît entrez votre commentaire!
S'il vous plaît entrez votre nom ici