حلول تقنية للحد من ثقل الانترنت وتذبذب التدفق

0
970

 استباقا للاحداث .. ان حدث وزاد ثقل الانترنت او حدث تذبذب في تدفق سرعة الانترنت فما عليكم الا اتباع الخطوات الآتية

استعمل متصفح التور .. Tor Browser
وهو خدمة يديرها متطوعون توفر الخصوصية وإخفاء الهوية على الإنترنت عبر تمويه هويتك وإخفاء المواقع التي تتصل بها.
كما تحميك الخدمة من شبكة تور نفسها.
يمكنك ضمان بأنك ستبقى مجهول الهوية لمستخدمي تور الآخرين.
يقدم متصفح تور طريقة سهلة وسريعة للاتصال بشبكة تور للأشخاص الذين قد يحتاجون أحياناً للخصوصية وإخفاء الهوية عند فتح مواقع الإنترنت.
يعمل متصفح تور مثل متصفحات الإنترنت الاخرى كجوجل كروم وفايرفوكس الخ .

https://play.google.com/store/apps/details?id=org.torproject.torbrowser_alpha

او تطبيق orbit وهو تطبيق تابع لنفس الشركة  » مشروع التور  » .. هذا الاخير Vpn عالي الجودة يعتمد على تقنيات متعددة ومعقدة يطول شرحها ويفضل الاطلاع على موقعه الرسمي او البحث في جوجل بشكل عام .. المهم انه يقوم بتشفير اتصالاتك في تطبيقات تحددها انت كما انه يكسر حجب اية خدمة (اللهم اذا تم ايقاف هذه الخدمة نهائيا) وهو غني عن التعريف وله شهرة عالمية واسعة وهو نفس الوسيلة التي تتيح لك الولوج الى الانترنت المظلم .. ولا اضُخم قدرة التطبيقين حين اقول ان الحكومة الامريكية تحاول كسر تشفيره بشكل دوري .
https://play.google.com/store/apps/details?id=org.torproject.android

يعمل مشروع تور على مفهوم طريقة تسمى onion routing حيث يتم تشفير بيانات المستخدم أولا ومن ثم نقلها من خلال التبديلات المختلفة الموجودة في شبكة تور وبالتالي خلق تشفير متعدد الطبقات (طبقات مثل البصل) وبالتالي الحفاظ على هوية المستخدم آمنة ، يتم فك تشفير طبقة تشفير واحدة في كل تتابع متتالي فى تور ويتم توجيه البيانات المتبقية إلى أي تتابع عشوائي حتى يصل إلى ملقم الوجهة وبالتالي فمن الصعب تتبع هوية المستخدم أو الخادم من قبل أي نظام مراقبة يعمل في منتصف الطريق.

ملاحظة : حتى اذا اردت ان تقوم باعمال سرية وتتطلب الخصوصية التامة فالتطبيقين اعلاه يؤديان الغرض فالتشفير فيهما عالي جدا الاول متصفح والثاني vpn كي لا يختلط الامر عليك .. وتقف وراء مشروع التور منظمة مستقلة هدفها حماية الخصوصية .

منقول عن حائط احد المدونين المختصين في التقنية س.س

LAISSER UNE RÉPONSE

S'il vous plaît entrer votre commentaire!
S'il vous plaît entrez votre nom ici